منتــدي الميــــدان المــلكي
عزيزي /عزيزتي ...زائر/ زائرة ...منتدي الميدان الملكي يهديكم اطيب التحيات ونتمني لكم قضاء وقت سعيد ومفيد ... اذا كنت عضوا بالمنتدي نرجوا منكم كتابة اسم العضو وكلمة السر الخاصة بك ، اذا كنت زائر فاهلا وسهلا بك وندعوك لتسجيل معنا بعد الاطلاع علي قوانين المنتدي فور تسجيلكم بالمنتدي تتلقون رسالة تفعيل الحساب علي بريدكم الالكتروني المسجل لدينا لتتمتع بصلاحيات الاعضاء المتميزه والمتنوعه وتسطيع التواصل مع صفحات التواصل الاجتماعي بكل سهوله ، من فضلك لا تبيح بكلمة السر الي اي شخص ، في حالة صادفك مشكلة في التسجيل او الدخول الي المنتدي من خلال ايقونة للاتصال بنا المتواجده اسفل المنتدي لا تترد في طلب المساعده فهناك من هو في خدمتكم وتقديم المساعده ... اسرة منتدي الميدان الملكي

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــدي الميــــدان المــلكي
عزيزي /عزيزتي ...زائر/ زائرة ...منتدي الميدان الملكي يهديكم اطيب التحيات ونتمني لكم قضاء وقت سعيد ومفيد ... اذا كنت عضوا بالمنتدي نرجوا منكم كتابة اسم العضو وكلمة السر الخاصة بك ، اذا كنت زائر فاهلا وسهلا بك وندعوك لتسجيل معنا بعد الاطلاع علي قوانين المنتدي فور تسجيلكم بالمنتدي تتلقون رسالة تفعيل الحساب علي بريدكم الالكتروني المسجل لدينا لتتمتع بصلاحيات الاعضاء المتميزه والمتنوعه وتسطيع التواصل مع صفحات التواصل الاجتماعي بكل سهوله ، من فضلك لا تبيح بكلمة السر الي اي شخص ، في حالة صادفك مشكلة في التسجيل او الدخول الي المنتدي من خلال ايقونة للاتصال بنا المتواجده اسفل المنتدي لا تترد في طلب المساعده فهناك من هو في خدمتكم وتقديم المساعده ... اسرة منتدي الميدان الملكي
منتــدي الميــــدان المــلكي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتــــــدي الميــــــدان الملـــــــكي
 
facebook 
لك عقل تفكر به ولن يخدعك أحد
إقرأ وشاهد وفكر وتأمل وإستفت قلبك وإن افتوك

خدمــــــــات الميدان الملـــــــــــــكي
توقيت دول العالم مع الميدان الملكي

 
مواقيت الصلاة في منتدي الميدان الملكي

  

العب سدوكو مع الميدان الملكي
برامج تهمك




















.
مكتبة الصور


العقائد الوضيعة عند الروافض والشيعة ( 2) Empty

العقائد الوضيعة عند الروافض والشيعة ( 2)

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

هام العقائد الوضيعة عند الروافض والشيعة ( 2)

مُساهمة من طرف احمد البرمبالي الأحد مايو 03, 2009 3:01 pm

[center][b][color:88da=yellow][size=24] [/color]
[b][color:88da=yellow]نزولا مني على رغبتكم فقد أردت أن أنقل لكم هذه النظرة السريعة على عقيدة وفكر وسياسة الشيعة ولكني أنبه الى شيء مهم وهو أنني أطلب منكم مشاهدة تلك الروابط في الموضوع السابق ( العقائد الوضيعة عند الروافض والشيعة) لكي تتم الفائدة ثم كما انه من الجدير بالذكر أن الشيخ الفقيه مسعد أنور بقدر الله يقدم في مثل هذه الأيام على قناة الرحمة الفضائية في برنامجه ( أخطاء يجب أن تصحح) فكر وعقيدة الشيعة وسماها ب ( الشيعة لماذا[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]ويمكنكم تحميل ومشاهدة جميع تلك الحلقات على موقع الطريق إلى الله لتتم الفائدة وتصل الحقيقة على وجهها الصحيح على وعد باستكمال الموضوع ان شاء الله ومناقشته مع حضراتكم [/color][/b]
[b][color:88da=yellow]هذا مقال للدكتور/ راغب السرجاني وسأذكر الموقع لمن أراد الإستزادة [/color][/b]

[/center]



[table:88da cellSpacing=0 cellPadding=0 border=0][tr][td:88da class=darkBrownText][b][color:88da=yellow]أصول الشيعة

[/color][/b][/td][/tr][tr][td:88da class=arabicTransparent][b][color:88da=yellow][img(634px,90px)][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[b][color:88da=yellow]يقول علماء الأصول: "الحكم على الشيء فرع عن تصوره"، بمعنى أنني لا أستطيع أن أحكم على أمر من الأمور دون أن أتصّوره أو أفهمه؛ ولذلك فلا معنى للحكم على الشيعة دون أن تعرفهم، ولا معنى للإدلاء بالرأي في قضية التقريب بين السُّنَّة والشيعة دون إدراك طبيعة كُلٍّ من الطرفين، ولا معنى كذلك لقبول أو رفض فتح باب الحديث عن الشيعة دون أن تعرف حقيقة الأمر، ودرجة خطورته، وأولويته، وعلاقته بالمتغيرات الكثيرة التي تمر بها الأمة.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]باختصار شديد أننا قبل أن نتطوع بانتقاد المهاجمين أو المدافعين عن الشيعة لا بُدَّ أن نفهم أولاً من هم الشيعة؟ وما هي جذورهم؟ وما هي الخلفية العقائدية والفقهية لهم؟ وما هو تاريخهم؟ وما هو واقعهم؟ وما هي أهدافهم وأحلامهم؟ وعندها نستطيع أن نُدلِي برأينا على بصيرة. وكم من الناس غيَّروا تمامًا من آرائهم، وتنازلوا عن كثير من أفكارهم بعد أن وَصَلتهم المعلومة الصحيحة، والرؤية الواضحة.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]من هم الشيعة؟![/color][/b]


[b][color:88da=yellow]إن القضية ليست قضية قوم يعيشون في بلد من البلاد، لها بعض المشاكل مع الدول المجاورة، إنما للقضية جذورٌ عقائدية وفقهية وتاريخية لا بُدَّ من العودة إليها..[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]يختلف كثير من المؤرخين حول البداية الحقيقية للشيعة، والذي يشتهر عند الناس أن الشيعة هم الذين تشيعوا لعلي بن أبي طالب t في خلافه مع معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما، ولكن هذا يعني أن أتباع علي بن أبي طالب t هم الشيعة، وأتباع معاوية بن أبي سفيان t هم السُّنَّة. وهذا لم يقبل به أحد، فالسُّنَّة يعتقدون أن الحق في الخلاف الذي دار بين الصحابييْن الجليليْن كان في جانب علي t، وأن معاوية t اجتهد ولم يصل إلى الصواب في المسألة، وعليه فانحياز فكر السُّنة إلى علي بن أبي طالب t واضح. كما أن الأفكار والمبادئ والعقائد التي يقول بها الشيعة لم تكن من أفكار ومبادئ علي بن أبي طالب أبدًا؛ ولذلك فلا يصح أن يقال: إن بداية الشيعة كانت في هذا الزمن.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]ومن المؤرخين من يقول: إن بداية الشيعة كانت بعد استشهاد الحسين رضي الله عنه. وهذا رأي وجيه جدًّا؛ فقد خرج الحسين t على خلافة يزيد بن معاوية، واتجه إلى العراق بعد أن دعاه فريق من أهلها إليها، ووعدوه بالنصرة، ولكنهم تخلَّوْا عنه في اللحظات الأخيرة، وكان الأمر أن استُشهد الحسين t في كربلاء، فندمت المجموعة التي قامت باستدعائه، وقرروا التكفير عن ذنوبهم بالخروج على الدولة الأموية، وحدث هذا الخروج بالفعل، وقُتل منهم عددٌ، وعُرف هؤلاء بالشيعة. وهذا يفسِّر لنا شدة ارتباط الشيعة بالحسين بن علي -رضي الله عنهما- أكثر من علي بن أبي طالب t نفسه، وهم - كما نشاهد جميعًا - يحتفلون بذكرى استشهاد الحسين رضي الله عنه، ولا يحتفلون بذكرى استشهاد علي بن أبي طالب t.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]ومع ذلك فنشأة هذه الفِرقة لم تكن تعني إلا نشوء فرقة سياسية تعترض على الحكم الأموي، وتناصر فكرة الخروج عليها، ولم يكن لها مبادئ عقائدية أو مذاهب فقهية مختلفة عن أهل السُّنَّة، بل إننا سنرى أن القادة الأوائل الذين يزعم الشيعة أنهم الأئمة الشيعيَّة الأوائل ما هم إلا رجال من السُّنَّة يتكلمون بكل عقائد ومبادئ السُّنة.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]استقرت الأوضاع نسبيًّا بعد شهور من استشهاد الحسين t، وظهر في الفترة علي زين العابدين بن الحسين، وكان من خِيار الناس، ومن العلماء الزهَّاد، ولم يكن يُؤثَر عنه - رحمه الله - أيُّ مخالفات عقائدية أو فكرية لما كان عليه الصحابة أو التابعون..[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]وكان من أبناء علي زين العابدين رجلان عظيمان على درجة عالية من الورع والتقوى، هما محمد الباقر وزيد.. وكانا يتوافقان تمامًا مع ما يقوله علماء السُّنة من الصحابة والتابعين، غير أن زيد بن علي - رحمه الله - كان يختلف في أنه يرى أن علي بن أبي طالب كان أولى بالخلافة من أبي بكر الصديق t، وهو وإن كان يخالف بذلك إجماع الأمة، ويخالف أحاديث كثيرة مباشرة رفعت قدر أبي بكر الصديق وعمر وعثمان y فوق عليٍّ t، إلا أن هذا الاختلاف ليس اختلافًا عقائديًّا؛ فهو يرى الفضل للخلفاء الراشدين الثلاثة الأُوَل، لكنه يرى عليًّا أفضل. كما أنه يقول بجواز إمامة المفضول، وهو بذلك لا ينكر إمامة الصديق وعمر وعثمان t، أما غير هذه النقطة فهو يتفق مع أهل السُّنة في كل عقائدهم ومبادئهم وفقههم.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]ولقد قام زيد بن علي بالخروج على الخلافة الأموية مكرِّرًا تجرِبة جَدِّه الحسين بن علي رضي الله عنهما، وذلك في زمان هشام بن عبد الملك، وانتهى الأمر بقتله سنة 122هـ، وقام أتباعه بتأسيس مذهب على أفكاره عُرف في التاريخ بالزيديَّة نسبة إليه (زيد بن علي)، وهذا المذهب وإن كان محسوبًا على الشيعة إلا أنه يتفق مع السُّنَّة في كل شيء إلا في تفضيل عليٍّ على الخلفاء الراشدين الثلاثة الأوائل، وأتباع هذا المذهب منتشرون في اليمن، وهم أقرب الشيعة للسُّنَّة، وتكاد لا تفرِّقهم عن السنة في معظم الأحوال.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]ومن الجدير بالذكر أن هناك طائفة من أتباع زيد بن علي سألوه عن رأيه في أبي بكر وعمر، فترحَّم عليهما، فرفضه هؤلاء ورفضوا الترحُّم على أبي بكر وعمر، وانشقُّوا عن فرقته، وهؤلاء عُرفوا في التاريخ بالرافضة؛ لأنهم رفضوا إمامة الشيخين أبي بكر وعمر من ناحية، ورفضوا رأي زيد بن علي من ناحية أخرى، وهؤلاء سيكون منهم من يؤسِّس بعد ذلك مذهب "الاثنا عشرية" أكبر مذاهب الشيعة.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]ولقد مات محمد الباقر أخو زيد بن علي قبل أخيه بثماني سنوات (في سنة 114هـ)، وترك ابنًا عالمًا جليلاً هو جعفر الصادق، وهو أيضًا من العلماء الأفذاذ، وكان فقيهًا بارعًا، وكان يقول بكل عقائد الصحابة والتابعين وعلماء المسلمين.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]وفي أواخر عهد الخلافة الأموية قامت الحركة العباسية بنشاط لتجميع الناس للانقلاب على الخلافة الأموية، وتعاونت هذه الحركة مع المجموعات التي انشقت عن زيد بن عليٍّ، وتم إسقاط الخلافة الأموية سنة 132هـ، وقامت الخلافة العباسية بقيادة أبي العباس السفَّاح ثم أبي جعفر المنصور، وشعر المتعاونون معها بخيبة أمل؛ إذ كانوا يريدون أن تكون الزعامة في أحد أحفاد علي بن أبي طالب. ومن جديد قام هؤلاء بالانقلاب على الخلافة العباسية مكوِّنين جماعة عُرفت بالطالبيين (نسبة إلى علي بن أبي طالب t) في مقابل العباسيين المنسوبين إلى العباس بن عبد المطلب t.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]وإلى هذه اللحظة ليست هناك مخالفات عقائدية وفقهية، اللهُمَّ إلاَّ قضية الحكم على أبي بكر وعمر؛ لأنَّ فريقًا من هؤلاء - وهم الذين انشقوا عن زيد بن علي - كانوا يرفضونهما، بل لا يخفون لعنهما![/color][/b]
[b][color:88da=yellow]توفِّي جعفر الصادق سنة 148هـ، وترك ابنًا اسمه موسى الكاظم، الذي كان عالمًا أيضًا، ولكن ليس على مستوى أبيه، وتوفِّي أيضًا في عام 183هـ، تاركًا مجموعة من الأولاد منهم علي بن موسى الرضا.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]ولقد أراد الخليفة العباسي المشهور المأمون أن يستوعب فتنة الطالبيين، الذين يطالبون بالحكم لفرع علي بن أبي طالب t، وليس لفرع العباس t؛ فولَّى علي بن موسى الرضا ولاية العهد، وأثار هذا جدلاً واسعًا في العباسيين، غير أن علي بن الرضا مات فجأةً سنة 203هـ، فاتَّهَم الطالبيون المأمون بقتله، ومن جديد توالت ثوراتهم على العباسيين كما كانت على الأمويين.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]مرت السنوات، وهدأت جذور الثورات نسبيًّا، وإلى هذه الفترة لم يكن هناك مذهبٌ ديني مستقل يُعرَف بمذهب الشيعة، إنما كانت حركات سياسية للوصول إلى الحكم، والاعتراض على الحكام لأسبابٍ كثيرة، ليست منها الأسباب العقائدية التي في مناهج الشيعة الآن.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]ومن اللافت للنظر أن هذه الدعوات الانشقاقية عن الحكم وجدت لها صدًى واسعًا جدًّا في منطقة فارس (إيران حاليًا)، وكان الكثير من سكان هذه المناطق على مدار السنوات يشعرون بالحسرة لذهاب مُلك الدولة الفارسية الضخمة، وانصهارها في داخل الدولة الإسلامية، وكانوا يرون أنفسهم أعلى نسبًا، وأفضل عرقًا، وأعمق تاريخًا من المسلمين؛ لذلك ظهر فيهم ما يسمَّى بالشعوبيَّة، وهي الانتماء لشعب معيَّن وليس للإسلام، وأظهر بعضهم حبًّا جارفًا لجذوره الفارسية بكل ما فيها، حتى النار التي كانوا يعبدون.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]ولما كان هؤلاء لا طاقة لهم بمفردهم للخروج على الدولة الإسلامية، ولما كانوا مسلمين على مدار عِدَّة عقود من السنوات، فقد وجدوا في ثورات الطالبيين حلاًّ بديلاً؛ فهم سينضمون إليها ليسقطوا الخلافة الإسلامية التي أسقطت دولتهم قبل ذلك، وهم في نفس الوقت لن يتركوا الإسلام الذي اعتنقوه منذ سنوات طويلة، ولكنهم سيحرِّفونه بما عندهم من تراث الدولة الفارسية، وسيطعِّمونه بما يضمن استمرارية الوضع المضطرب في الأُمَّة الإسلامية، وهم لن يكونوا على قمة الهرم، بل سيأتون بالطالبيين الذين ينتمون إلى علي بن أبي طالب t، وهم جزء من آل بيت النبي r، ولهم مكانة في قلوب الناس، ومِن ثَم سيُكتب لمثل هذه الدعوة الاستمرار.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]وهكذا اتحدت جهود الشعوبيين الفارسيين مع طائفة من الطالبيين من آل البيت، لتكوِّن كيانًا جديدًا بدأ يتبلور ككيان مستقل، ليس سياسيًّا فقط بل دينيًّا أيضًا.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]وعودة إلى سلسلة الطالبيين نجد أنه بعد وفاة علي الرضا الذي اختاره المأمون وليًّا للعهد، ظهر ابنه محمد الجواد ثم توفِّي في سنة 220هـ، ليظهر ابنه علي بن محمد الهادي الذي توفي سنة 254هـ، ليظهر أخيرًا الحسن بن علي الملقَّب بالعسكري، الذي توفي فجأةً سنة 260هـ، ولم يترك إلا ابنًا صغيرًا عمره 5 سنوات اسمه محمد.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]في كل هذه السنوات السابقة كانت هذه الحركات الانفصالية، والتي تضمُّ طرفًا من آل البيت وطرفًا من الشعوبيين الفارسيين، كانوا يعطون قيادة هذه الفرقة الانفصالية إلى الابن الأكبر لكل واحدٍ من قيادات الطالبيين، بدءًا من علي الرضا وانتهاءً بالحسن العسكري. أما من سبق علي الرضا مثل أبيه موسى الكاظم، أو جَدِّه جعفر الصادق، أو أبي جَدِّه محمد الباقر فلم يكن لهم قيادة ثورية على الحكم الأموي أو العباسي.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]ولكن عند وفاة الحسن العسكري سنة 260هـ وقع هؤلاء الثوريون في حَيْرة كبيرة، فمَن هذا الذي يتولى أمرهم، وقد ترك الحسن العسكري طفلاً صغيرًا، ثم زاد الأمر اضطرابًا عندما توفِّي هذا الطفل الصغير هو الآخر فجأة؛ لتنقسم هذه المجموعات الثورية إلى فرقٍ كثيرة جدًّا تختلف بعضها عن بعض في المبادئ والأفكار، بل في الشرائع والمعتقدات.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]وكان من أشهر هذه الفرق التي ظهرت "الاثنا عشرية"، وهي الفرقة الموجودة الآن في إيران والعراق ولبنان، وهي أكبر فرق الشيعة في زماننا المعاصر.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]وبدأ قادة هذه الفرقة يضيفون إلى الإسلام ما يناسب الموقف الذي يتعرضون له الآن، وما يضمن لفرقتهم أن تُكمِل المشوار في ظل غياب قائد لهم..[/color][/b]
[b][color:88da=yellow][img(250px,237px)][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أضافوا عدَّة بدعٍ خطيرة إلى الدين الإسلامي، وزعموا أنها جزء لا يتجزأ من الإسلام، وأصبحت هذه البدع بالتالي جزءًا من عقيدتهم وتكوينهم؛ ومن هذه البدع ما هو خاص بالإمامة، فأرادوا أن يحلوا مشكلة عدم وجود إمام الآن؛ فقالوا: إن الأئمة اثنا عشر فقط! وقالوا: إن هؤلاء الأئمة هم بالترتيب كما يلي: 1- علي بن أبي طالب. 2- الحسن بن علي. 3- الحسين بن علي. 4- علي زين العابدين بن الحسين. 5- محمد الباقر بن زين العابدين. 6- جعفر الصادق بن محمد الباقر. 7- موسى الكاظم. 8- علي الرضا. 9- محمد الجواد. 10- علي الهادي. 11- الحسن بن علي العسكري. 12- محمد بن الحسن العسكري.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]ومن هنا عُرفت هذه الفرقة بأنها اثنا عشرية، ولكي يفسروا انتهاء الأئمة إلى هنا قالوا: إن الطفل الصغير محمد بن الحسن العسكري لم يمُتْ، بل دخل في أحد السراديب بجبل من الجبال، وأنه يعيش حتى الآن (أكثر من ألف سنة حتى الآن)، وأنه سيعود في يومٍ ما ليحكم العالم، وهو عندهم المهديّ المنتظر، وزعموا أن الرسول r قد أوصى بأسماء هؤلاء الأئمة الاثني عشر، ولكنَّ الصحابة y كتموا ذلك، وبذلك فهُمْ يكفِّرون عامَّة الصحابة، وبعضهم يفسِّقهم دون التكفير؛ لأنهم كتموا أمر الأئمة هؤلاء. ثم أدخلوا من الفارسية نظام حتمية الميراث في الأئمة، فقالوا: إن الإمام لا بُدَّ أن يكون الابن الأكبر بدءًا من علي بن أبي طالب t ومرورًا بكل الأئمة من بعده. وهذا - كما هو معلوم - ليس في الإسلام أبدًا، وحتى الدول الإسلامية السُّنِّية التي حدث فيها التوارث كالخلافة الأموية والعباسية والسلجوقية والأيوبية والعثمانية لم يقولوا بأن هذا التوارث شيء من الدين، أو أنه لا بُدَّ أن يكون في عائلة معيَّنة. وأدخلوا أيضًا من الفارسية مسألة التقديس للعائلة الحاكمة، فقالوا بعصمة الإمام، وأن هؤلاء الأئمة المذكورين معصومون من الخطأ، وبالتالي يأخذ كلامهم حكم القرآن، وكذلك حكم الحديث النبوي، بل إنَّ معظم قواعدهم الفقهية والشرعية الآن مستمدة من أقوال الأئمة، سواءٌ قالوها [center][img(200px,250px)][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
أو نُسبت إليهم زورًا. وأكثر من ذلك يقول الخوميني زعيم الثورة الإيرانية في كتابه الحكومة الإسلامية: "... وإن من ضروريات مذهبنا أن لأئمتنا مقامًا لا يبلغه ملكٌ مقرَّب، ولا نبي مرسل[/color][/b][url=http://www.islamstory.com/%D8%A3%D8%B5%D9%88%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%B9%D8%A9_%D9%84%D9%84%D8%B7%D8%A8%D8%A7%D8%B9%D8%A9#_ftn1][b][color:88da=yellow][1][/color][/b][/url][b][color:88da=yellow]"!! ومن هنا كانت عداوتهم بالغة للصحابة جميعًا (إلا مجموعة قليلة لا تزيد على ثلاثة عشر)، وتشمل هذه العداوة بعضًا من أهل البيت مثل العباس t عم الرسول r، وابنه عبد الله بن عباس حَبْر الأمَّة رضي الله عنهما. ولا يخفى أن هذا الطعن والتكفير لهما؛ لخلاف الاثني عشرية مع الخلافة العباسية.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]وكان أيضًا من بدعهم أنهم حكموا على معظم الأمصار الإسلامية بأنها دار كفر، حيث كفَّروا أهل المدينة ومكة وأهل الشام، وكذلك أهل مصر، وقالوا في ذلك كلمات نسبوها إلى رسول الله r، فهي تعتبر عندهم جزءًا من الدين، وهذه الكلمات موجودة في مراجعهم الأصلية، مثل كُتُب الكافي وبحار الأنوار وتفسير القمي وتفسير العياشي والبرهان وغير ذلك من مراجع.[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]وبالتبعية فهم لا يقبلون كل علماء السُّنَّة، ويرفضون كل كتب الصِّحاح والسُّنة؛ فلا البخاري ولا مسلم ولا الترمذي ولا النسائي، ولا أبي حنيفة أو مالك أو الشافعي أو ابن حنبل، كذلك لا خالد بن الوليد ولا سعد بن أبي وقاص ولا عمر بن عبد العزيز ولا موسى بن نصير، ولا نور الدين محمود ولا صلاح الدين، ولا قطز ولا محمد الفاتح، وهكذا..[/color][/b]
[b][color:88da=yellow]ونتيجة نَبْذهم للصحابة وللتابعين ولكتب الحديث والتفسير، فإنهم اعتمدوا على الأقوال المنسوبة لأئمتهم، وهي في غاية الضعف من ناحية الرواية؛ ولذلك ظهرت عندهم البدع المنكرة الكثيرة، في العقائد والعبادات والمعاملات وغيرها. ونحن لا نقصد في هذا المقال تقصِّي هذه البدع، فإنَّ هذا يحتاج إلى عِدَّة كتبٍ، ولكن نشير إلى أصل المشكلة فقط؛ حتى نفهم تبعاتها، وإلاّ فالحديث سيطول إذا تحدثنا عن بدع التقيَّة والرَّجْعة، وبدع القول بتحريف القرآن، وبدع سوء الاعتقاد في الله U، [img(250px,180px)][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الأضرحة وما يفعل عندها، وبنائها في المساجد، والبدع المنكرة التي[/color][/b][/td][/tr][/table][center][color:88da=yellow][/size][/color][/b]


[b][color:88da=red][size=24][b][color:88da=red]وهذا هو الرابط[/color][/b][/size][/color][/b]


[url=http://www.islamstory.com/%D8%A3%D8%B5%D9%88%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%B9%D8%A9_%D9%84%D9%84%D8%B7%D8%A8%D8%A7%D8%B9%D8%A9][size=24]
[/url][url=http://www.islamstory.com/%D8%A3%D8%B5%D9%88%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%B9%D8%A9_%D9%84%D9%84%D8%B7%D8%A8%D8%A7%D8%B9%D8%A9][b][color:88da=white][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[/size][/url] [/center]
احمد البرمبالي
احمد البرمبالي
حكيم السلطنة

ذكر
عـــدد المساهمــــــات : 327

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام رد: العقائد الوضيعة عند الروافض والشيعة ( 2)

مُساهمة من طرف Eso الأحد مايو 03, 2009 3:27 pm

[table:02df class=forumline cellSpacing=1 cellPadding=0 width="100%" border=0][tr:02df class=post][td:02df class=row2 vAlign=top width="100%" colSpan=2 height=28]<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td colSpan=2>
<table class=forumline cellSpacing=1 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr class=post><td class=row2 vAlign=top align=left width="100%" colSpan=2 height=28><table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td colSpan=2><table class=forumline cellSpacing=1 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr class=post><td class=row1 vAlign=top align=left width="100%" colSpan=2 height=28><table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td colSpan=2><table class=forumline cellSpacing=1 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr class=post><td class=row2 vAlign=top align=left width="100%" colSpan=2 height=28><table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td colSpan=2>[center]


[b]Mahlna Mahal Kita
ـــــــــ

[/b][color:02df=white][b]اســـلام ســـالم
[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[b]بجد يا احمد[/b]
[b]مش عارفين هنشكرك ازاي[/b]
[b]افدتنا بالكثير عن الشيعة وعن اصلهم ونشأتهم وتاريخهم السيئة[/b]

[b]جزاك الله خير الجزاء اخي الفاضل[/b]
[b]وامنتي من الله ان تكمل انا هذه السلسلة التي بدأتها معنا[/b]
[b]الا وهي[/b]
[b]( العقائد الوضعية عند الروافض والشيع ) [/b]
[b]نحن في انتظارها واتمني من الله ان تكملها[/b]
[b]وما املك في يدي غير ان ادعو الله لك بأن يعينك علي هذا العمل العظيم[/b]
[b]اسأل الله العلي العظيم ان يوفقك ويسدد خطاك ويهديك الي الرشاد [/b]
[b]وان يجعل هذا الموضوع في ميزان حسناتك وان يجزيك عنا خير الجزاء[/b]
[b]اخي العزيز[/b]
[b]شرفت بموضوعك[/b]
[b]فتقبل مروري وردي المتواضع والذي ما هو الا عبارة عن بعض كلمات الشكر[/b]

[b]اســـــــــــــــــــــــــــــلام ســــالــــــــــــــــــــــــــم[/b]
[b]Eso[/b]




[color:02df=white][font:02df=Arial Black][b]Eso[/b]
[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[font:02df=Arial Black][color:02df=white][img(178px,80px)][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] Black][color:02df=white]
[url=http://www.0zz0.com/][img(104px,127px)][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[u][strike][b][font:02df=Arial Black][color:02df=white][url=http://www.0zz0.com/][/url][img(428px,268px)][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[img(196px,92px)][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[b][font:02df=Arial Black][color:02df=white][strike][font:02df=Arial Black][color:02df=white][url=http://www.0zz0.com/][img(78px,91px)][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



</TD></TR></TABLE></TD></TR>
<tr><td class="row2 browse-arrows" vAlign=center align=left width=150>[url=http://meetsasel.com/montada-f41/topic-t3310.htm#top][/url][url=http://meetsasel.com/montada-f41/topic-t3310.htm#bottom][/url]</TD>
<td class="row2 messaging gensmall" align=left width="100%" height=28><table cellSpacing=0 cellPadding=0 border=0><tr><td vAlign=center>[url=http://meetsasel.com/profile.forum?mode=viewprofile&u=42][/url][url=http://meetsasel.com/msg.forum?mode=post&u=42][/url][url=mailto://eso_r@yahoo.com][/url]</TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE></TD></TR>
<tr><td class="row1 browse-arrows" vAlign=center align=left width=150>[url=http://meetsasel.com/montada-f59/topic-t496.htm#top][/url][url=http://meetsasel.com/montada-f59/topic-t496.htm#bottom][/url]</TD>
<td class="row1 messaging gensmall" align=left width="100%" height=28><table cellSpacing=0 cellPadding=0 border=0><tr><td vAlign=center>[url=http://meetsasel.com/profile.forum?mode=viewprofile&u=42][/url][url=http://meetsasel.com/msg.forum?mode=post&u=42][/url][url=mailto://eso_r@yahoo.com][/url]</TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE></TD></TR>
<tr><td class="row2 browse-arrows" vAlign=center align=left width=150>[url=http://meetsasel.com/montada-f37/topic-t3340.htm#top][/url][url=http://meetsasel.com/montada-f37/topic-t3340.htm#bottom][/url]</TD>
<td class="row2 messaging gensmall" align=left width="100%" height=28><table cellSpacing=0 cellPadding=0 border=0><tr><td vAlign=center>[url=http://meetsasel.com/profile.forum?mode=viewprofile&u=42][/url][url=http://meetsasel.com/msg.forum?mode=post&u=42][/url][url=mailto://eso_r@yahoo.com][/url]</TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE>[/td][/tr][tr][td:02df class="row2 browse-arrows" vAlign=center align=middle width=150][url=http://meetsasel.com/montada-f4/topic-t3345.htm#top][/url] [url=http://meetsasel.com/montada-f4/topic-t3345.htm#bottom][/url][/td][td:02df class="row2 messaging gensmall" width="100%" height=28]<table cellSpacing=0 cellPadding=0 border=0><tr><td vAlign=center>[url=http://meetsasel.com/profile.forum?mode=viewprofile&u=42][/url] [url=http://meetsasel.com/msg.forum?mode=post&u=42][/url] [url=mailto://eso_r@yahoo.com][/url] </TD></TR></TABLE>[/td][/tr][/table]
avatar
Eso
المدير العام
المدير العام

ذكر
عـــدد المساهمــــــات : 3834

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام رد: العقائد الوضيعة عند الروافض والشيعة ( 2)

مُساهمة من طرف اسلام السيد على النبراوى الأحد مايو 03, 2009 5:00 pm

تعرفت من موضوع عن الكثير والكثير عما كنت اعرفه
تسلم يا غالى
وننتظر منك المزيد وربنا يجازيك خير
اسلام السيد على النبراوى
اسلام السيد على النبراوى
مشرف البلاط الملكي
مشرف البلاط الملكي

ذكر
عـــدد المساهمــــــات : 3528

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام رد: العقائد الوضيعة عند الروافض والشيعة ( 2)

مُساهمة من طرف سندريللا الأحد مايو 03, 2009 5:39 pm

[color:bf6e=orange]حقا انها لعقائد وضيعه ..الان استطيع ان اقول اننى فهمت اشياء عن الشيعة بالرغم من اننى قد تهت فى هذه القصة الطويله لكنى قراتها اكثر من مره حتى اتضح لى الامر..لن اشكرك اخى احمد لان الشكر اصبح لاطعم له امام تلك الجهود التى تبذلها كى تنفع بها اخوانك ولكن ادعوا الله يجعل لك بكل حرف سطرته حسنات تكتب لك ..وان يغفر لك ماتقدم من ذنبك وماتاخر وان يشرح صدرك بنوره وييسر امورك وان يعينك على حفظ كتابه .[/color]
سندريللا
سندريللا
أميرة الميدان المتوجه
أميرة الميدان المتوجه

انثى
عـــدد المساهمــــــات : 1066

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام رد: العقائد الوضيعة عند الروافض والشيعة ( 2)

مُساهمة من طرف احمد البرمبالي الإثنين مايو 04, 2009 12:06 am

[b][color:7e95=orange]كل الشكر والتقدير والعرفان لكم مني جميعا وجزاكم الله عني خيرا ولكن بالله عليكم لي رجاء وأرجو أن أجد له صدى [/color][/b]
[b][color:7e95=orange]وهو ألا تبالغوا في شكري ومدحي فهذه كلمات تستثير في حق صاحبها مشاعر العجب والغرور والخيلاء لا سيما إن كان أصلا لايستحقها فالله وحده هو الذي يعلم قدر عباده فقد حدثنا شيخنا المبارك محمد حسان في ذلك رواية لذلك العلم الشمم المفزه المعلم من قبل الله والمربى في مدرسة النبوة والرسالة الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود رضي الله عنه حيث كان عندما يخرج من بيته أو من المسجد يكتنفه الناس ممن يطلبون العلم ويسألون عن كتاب الله وحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فكان عندما يفعلون ذلك كان يلتفت إليهم ويقول[/color][/b]
[b][color:7e95=orange]ارجعوا [/color][/b]
[b][color:7e95=orange]فإنها فتنة للتابع [/color][/b]
[b][color:7e95=orange]وفتنة للمتبوع[/color][/b]
[b][color:7e95=orange]خشية منه على نفسه من الرياء والعجب والخيلاء وهو من هو هو الذي دعا له رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان يحب أن يسمع منه القرآن هذا الذي قال في حق نفسه والله لا يوجد في كتاب الله آية إلا وقد علمت أين نزلت ومتى نزلت وفيمن نزلت [/color][/b]
[b][color:7e95=orange]إن كان هذا هو بن مسعود يخشى على نفسه من ذلك [/color][/b]
[b][color:7e95=orange]فكيف بمن هو مثلي [/color][/b]
[b][color:7e95=orange]ولا يظن أحد أنني أضرب عبد الله بن مسعود مثلا لي [/color][/b]
[b][color:7e95=orange]حاشا لله فأنا لا أساوي شراك نعله رضي الله عنه واعوذ بالله من خشوع النفاق ولكن يرحمكم الله تمهلوا علي قليلا فأنا عبد ضعيف فقير مثقل بالذنوب والآثام ولا نستحق شيئا مما تقولون [/color][/b]
[b][color:7e95=orange]ولكن لا بأس بالدعاء لنا بظهر الغيب بالثبات والاتباع وسعة العلم والرزق والصحة وراحة البال [/color][/b]
[b][color:7e95=orange]وجزاكم الله عني كل خير [/color][/b]
[b][color:7e95=orange]ولي ملاحظة فالموضوع المنشور سلفا لم يسمح المنتدى بنشره كاملا فهو زيادة عن الحد المسموح به لذا فعليكم الدكلمة ممنوعة على الرابط لإستكمال المقال والله أسأل أن يهدنا ويهدي بنا ويجعلنا سببا لمن اهتدى [/color][/b]
[b][color:7e95=orange]وللموضوع بقية إن شاء الله
[/color][/b]
احمد البرمبالي
احمد البرمبالي
حكيم السلطنة

ذكر
عـــدد المساهمــــــات : 327

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام رد: العقائد الوضيعة عند الروافض والشيعة ( 2)

مُساهمة من طرف mishooo الإثنين مايو 04, 2009 2:54 am

No
mishooo
mishooo
راعية الامير
راعية الامير

ذكر
عـــدد المساهمــــــات : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى